الرئيسية / النموذج التنموي الجديد / المغرب: لحسن مديح الأمين العام لحزب الوسط الاجتماعي يدعو لنموذج تنموي قائم على المنافسة الشريفة.

المغرب: لحسن مديح الأمين العام لحزب الوسط الاجتماعي يدعو لنموذج تنموي قائم على المنافسة الشريفة.

الوطن24/ بقلم: مصطفى شكري

دعا لحسن مديح الامين العام لحزب الوسط الاجتماعي ومنسق تحالف “الوطن أولا” إلى مراجعة الاتفاقيات التجارية الموقعة مع العديد من الدول وخاصة تركيا ومصر والصين لأنها ألحقت اضرارا كبيرة بالاقتصاد الوطني وبالإنتاج الكلي حيث أغلقت المعامل الصغيرة والمتوسطة وتحول البلد الى وجهة استهلاكية عديمة الإنتاج، كما دعا السيد لحسن مديح في معرض حديثه عن مذكرة الحزب المقدمة للجنة النموذج التنموي إلى القطع مع سياسات الريع والامتيازات وفتح الباب على قدم المساواة في كافة القطاعات الاقتصادية وتكريس المنافسة الشريفة، كما دعا السلطات الوصية ومسؤولي الجهاز الاداري إلى اعتماد ذهنية رئيس المقاولة أي خدمة المواطن وتشجيعه على العمل والانتاج بدل الاكتفاء بمراقبته أو عرقلته.

وأضاف السيد مديح أن الاقتصاد الوطني تضرر كثيرا بعدم انتظام التساقطات المطرية خلال السنوات الماضية وأن آثار الجفاف على العالم القروي خاصة تتطلب اليوم أكثر من أي وقت مضى مراجعة السياسة الفلاحية وتأهيل البوادي بربطها بوسائل العصر مع تنظيم ورشات تكوينية للفلاحين في مجال التقنيات الجديدة في أفق تحسين الانتاج وترشيده وتنويعه وتحقيق العيش الكريم لساكنة القرى.

وعن رهانات حزب الوسط الاجتماعي وتحالف ” الوطن أولا” خلال الاستحقاقات الانتخابية القادمة أفاد السيد لحسن مديح أن التنسيق مستمر في إطار التحالف فيما يخص القضايا الوطنية الكبرى والاستشارات الانتخابية وتبادل المعطيات والخبرات دون الوصول الى حد الترشح بلائحة موحدة ورمز واحد وذلك نظرا لعدة إكراهات ذات الصلة بقانون الانتخابات وتغطية الدوائر الانتخابية.

كما أوضح السيد مديح أن حزب الوسط الاجتماعي حارب منذ نشأته سنة 2002 الفساد والمفسدين وأنه يجدد بمناسبة قرب الاستحقاقات الانتخابية تنديده بكل من يفتح أبواب الاحزاب وتزكياتها للوجوه المشبوهة والمتابعة والمدانة في قضايا متصلة باختلاس المال العام وخيانة أمانة تمثيل المواطنين.

وفي ختام كلمته أثنى السيد لحسن مديح على الأطر الشابة والمثقفة التي ابدت حماسها للترشح بإسم الحزب خلال هذه الاستحقاقات من أجل قطع الطريق امام سماسرة الانتخابات والانتصار لقيم النزاهة والمواطنة الحقة.

عن admin

شاهد أيضاً

تنمية مناطق الواحات وشجر الأركان.. استراتيجية ملكية شاملة ومتكاملة للحفاظ على هذا التراث الاقتصادي والثقافي والايكولوجي

الرباط – شهد المغرب خلال العقدين الأخيرين محطات كثيرة بارزة تمثلت في سلسلة من الأوراش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *