الرئيسية / اقتصاد / هواوي المغرب والمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بالدار البيضاء يطلقان الدورة السادسة من “مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات”

هواوي المغرب والمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بالدار البيضاء يطلقان الدورة السادسة من “مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات”

الدار البيضاء – في إطار تعزيز وتثمين الشهادات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) وتشجيع المواهب الجديدة، تقوم هواوي Huawei سنويا بدعوة الجامعات في جميع أنحاء العالم للمشاركة في الحدث غير المسبوق تحت اسم “مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” “Huawei ICT Competition”.

ففي المغرب، تعاونت Huawei مع المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن في الدار البيضاء (ENSAM) لإنجاح الدورة السادسة من هذه المسابقة، والتي أصبحت فرصة لبناء مستقبل رقمي أفضل.

وذكرت هواوي أنه تم تنظيم حفل الإطلاق الرسمي للدورة السادسة من “مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” للسنة الجامعية 2021-2022 يوم الخميس 7 أكتوبر في المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بالدار البيضاء.

وتميز هذا الحفل بحضور العديد من الفاعلين، ولا سيما السيد فوستين شيو ، نائب المدير العام لهواوي المغرب ، ومدير المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بالدار البيضاءENSAM، وبحضور شخصيات بارزة أخرى.

وأكد المتحدثون خلال هذا الحفل، سواء مسؤولي هواوي المغرب ومسيري جامعة الحسن الثاني أن برنامج “Huawei ICT Competition” يقدم للطلاب والخريجين الشباب فرصة ذهبية لصقل خبراتهم من خلال المهارات الناعمة في مجالات البيانات الضخمة، 5G الجيل الخامس، التوجيه والاتصالات، الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي. وفي الوقت نفسه، تمكن “مسابقة Huawei ICT” الشباب من ولوج سوق الشغل.

وفي هذا السياق، أكد السيد فوستين شيو، نائب المدير العام لشركة هواوي المغرب، أن هواوي المغرب تولي اهتماما خاصا لنقل المعرفة والمهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لصالح مختلف المتدخلين.

وصرح “ان مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات تتماشى تماما مع منظور الشركة لتعزيز مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للتعليم والطلاب المغاربة”.

من جهته، رحب السيد أحمد موشتاشي ، مدير المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بالدار البيضاء بهذه المبادرة بقوله: “إن تحقيق هذا الإنجاز هو تتويج لعلاقة مثمرة من الثقة والمشاركة بين Huawei ومؤسستنا وهو بادرة هامة لتعاوننا المتنامي في مجال التعليم. ”

واقعيا، وإلى جانب المنافسة، تعتبر “مسابقة Huawei ICT” حدثا هاما ينتظره الطلاب المغاربة بفارغ الصبر. وتنقسم المسابقة إلى اختيار أولي ومسابقة وطنية. وستكمل جميع الدول المشاركة المسابقة الوطنية وسيمثل الفائزون المغرب في مسابقة منطقة شمال إفريقيا.

وبعد ذلك، ستسافر الفرق إلى الصين كممثلين عن منطقة شمال إفريقيا للمشاركة في النهائي العالمي.

وستتاح للطلاب أيضا الفرصة لإجراء تكوين وبالتالي الاستفادة من راتب داخل مجموعة Huawei مع إمكانية التقدم للحصول على فرص الدراسة في أكبر الجامعات الصينية، والاستفادة من المنح الجامعية بعد عملية الاختيار.

ويذكر أن هواوي المغرب، خلال هذا الحفل المقام بمدرسة ENSAM، دخلت في شراكة مع العديد من مؤسسات التعليم العالي العمومي والخاص من خلال برنامج “Huawei ICT Academy” لتعزيز إنجازات الطلاب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ومن بين الأمثلة الناجحة لهذه الشراكة، تلك التي تم إعدادها مع مدرسةENSAM ممثلة بـ “أكاديمية ENSAM الدار البيضاء”.

بالنسبة للسنة الجامعية 2020-2021 وللاستفادة من الدورات التي يقدمها برنامج “Huawei ICT Academy»، أنشأت أكاديمية ENSAM الدار البيضاء 22 فصلا. وهكذا، تم تسجيل 250 طالبا من طلبة ENSAM واعتمادهم في إطار برنامج “Huawei ICT Academy”.

هذه الشراكة، التي نشأت عن تقارب رؤى الشريكين، تؤكد على مدى توطيد التكوين في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتشجيع التميز في خدمة التعليم الجيد في المغرب.

وهواوي هي مزود عالمي لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتعمل مع 45 من الـ 50 أفضل مشغل في السوق العالمية. ومن خلال استثمارها في العملاء عبر الابتكار والشراكات القوية، تقدم هواوي حلولا فعالة وشاملة في شبكات الاتصالات والأجهزة المحمولة والحوسبة السحابية. وعبر توفير حلول وخدمات تنافسية، يؤكد موظفو هواوي البالغ عددهم 194 ألف موظف على التزامهم بخلق القيمة لمشغلي الاتصالات والشركات والمستهلكين. وتنتشر منتجات وحلول هواوي في أكثر من 170 دولة، وتخدم أكثر من ثلث سكان العالم.

وتأسست شركة Huawei سنة 1987 ، وهي شركة خاصة مملوكة بنسبة 100٪ لموظفيها.

واستقرت هواوي بالمغرب سنة 2002 ، وكان أول مكتب لها في الرباط ثم في الدار البيضاء.

واستطاعت خلق العديد من فرص الشغل، حيث وفرت ما بين 700 و 800 وظيفة مباشرة وغير مباشرة. أما الرقم المهم الثاني، الذي يجب تسليط الضوء عليه، فهو كمية المشتريات المحلية التي تتجاوز 40 مليون دولار أمريكي. وهواوي المغرب هي المورد الرئيسي لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المغرب.

وتدرك Huawei أيضا مسؤوليتها الاجتماعية وأهمية دعم عمليات دائمة ومستمرة للتقدم والتطور: نقل مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتكوين المواهب المغربية في المجال الرقمي من خلال برامج مختلفة: من قبيل برنامج Seeds for the future وبرنامج أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وجولات Huawei ICT للجامعات ومسابقةHuawei ICT.

عن admin

شاهد أيضاً

بوينج تقع على عيب جديد في طائرتها دريملاينر 787

ذكرت شركة بوينج الأميركية لصناعة الطائرات أن بعض أجزاء التيتانيوم في طرازها دريملاينر 787 شابتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *